تعليم الدراسات الإجتماعيةِ بالإنترنتِ. ملخّص إيريك.
مربو دراسات إجتماعيةِ يَعِيشونَ ويَعْملونَ في منتصفِ a ثورة -- ظهور الإنترنتِ كعنصر مكمّل مِنْ تعليمِ. يُلخّصُ هذا الملخّصِ الطرقَ ذلك معلمي قاعةِ الدروس يُمْكِنُ أَنْ يَدْمجوا الإنترنتَ بالمصادرِ والطرقِ التعليميةِ الأخرى. هو a دليل أساسي للمبتدئِ وa قائمة تدقيق لمستعملِ الإنترنتِ الأكثرِ تجربة. مواقع الويب والمصادر إيريك مقتبسة في هذا الملخّصِ والمُتضمّنِ في الإشاراتِ يُزوّدُ "الخطوات القادمةَ" للإستكشافِ والتطبيقِ.
نمو إستعمالِ الإنترنتِ في المَدارِسِ.
في 1994، الحكومة الإتّحادية أَسّستْ a هدف رَبْط كُلّ مدرسة إلى الإنترنتِ بالعام 2000ِ. يظهر بإِنَّنا جداً قريبون من الوُصُول ذلك الهدفِ. من الـ1994 حَتَّى نهاية 1998، النسبة المئوية مِنْ مدارس عامّةِ بإرتباطاتِ الإنترنتِ قَفزتْ مِنْ 35 بالمائة إلى 89 بالمائة. أكثر أهميَّةً كَمْ المَدارِس مُرتَبِطة. أي كرّسَ الخَطَّ أسرع بكثيرُ مِنْ a إتصال هاتفي ويَسْمحُ للإستعمالِ العالي المستوى مِنْ الإنترنتِ. منذ 1994، النسبة المئوية مِنْ مَدارِسِ بالإتصالات الهاتفية سَقطتْ 52 بالمائة، بينما عدد تلك المُرتَبَطةِ بالخطوطِ المكرّسةِ إرتفعتْ فوق 26 بالمائة. أخيراً، نسبة الطلابِ لكلّ حاسوبِ تعليميِ قادمُ السريعُ الذي أوصىَ بلجنةِ الرّئيسَ المُستشارين على العِلْم والتقنيةِ. بينما بَعْض الإختلافاتِ المُزعجةِ في وصولِ الحاسوبِ وربطِ الإنترنتِ ما زالا يَجِدانِ بين وسطِ المدينة والمَدارِسِ الريفيةِ والمدينةِ المدينيةِ والمتوسطة الحجمِ يَتعلّمانِ، مستوى وصولِ الحاسوبِ للمعلمين والطلابِ يَتحسّنونَ بسرعة في الولايات المتّحدةِ (Rowand 1999).
إستعمال المصادر الأساسية.
عَرفَ المعلمونُ قيمةَ الطلابِ لمدة طويلة تَقْرأُ حساباتَ الأحداثِ التأريخيةِ كَتبتْ في كلماتِ أولئك الذين كَانوا هناك. مقتطفات مِنْ مجلاتِ جيمس ماديسن أبقتْ أثناء الإتفاقيةِ الدستوريةِ a مثال مثالي مِنْ المصادر الأساسية ذلك المعلمين يَستعملونَ لتَوضيح كَمْ الدستور طُوّرَ وكَمْ هو مُتَرجَمُ اليوم. لكن الإنترنتَ تَفْتحُ الطريق إلى مدى هائلِ مِنْ المصادرِ. على سبيل المثال، يَتخيّلُ قراءة رواية شاهد العيانِ Tacitus لإحتراق روما، بضمن ذلك أوصافِ "مُفزَعة، صُراخ نِساءِ "و" كبير السنِ عاجزِ و"شاب الذي يَهْربُ من الحريقِ، أَو ذكريات العريفِ إي . سي . Nightingale المخيفة مِنْ على طابقِ السفينة الحربيةِ أريزونا في 1941. كلا هؤلاء متوفرون إلى المعلمين والطلابِ في [http://www.ibiscom.com], إحدى عِدّة مواقع ويب تجارية التي تُزوّدُ مصادرَ رائعةَ للمعلمين والطلابِ.
إنّ موقعَ الويب الأكثر كمالاً لمعلمي التأريخِ الأمريكيينِ "ذاكرة أمريكية" موقع [إتش تي تي بي ://lcweb 2. loc. gov /ammem/ammemhome. إتش تي إم إل] مكتبة الكونغرسِ. بالأضافة إلى a مجموعة الحرب الأهليةِ تُصوّرُ، "أصوات المنطقة الجافة العاصفةِ، "وa مجموعة الوثائقِ مِنْ حركةِ تصويتِ النِساءَ، يَعْرضُ هذا الموقعِ مجموعاتَ بارزةَ على التأريخ الأجتماعي. تَتضمّنُ هذه المجموعاتِ بطاقاتَ بيسبولِ مِنْ 1877 إلى 1914، نوطة موسيقية أفريقية أمريكية مِنْ 1850-1914، و"Buckaroos في الجنةِ، "a يَنْظرُ إلى ranching في نيفادا المبكّرة.
تَتضمّنُ العديد مِنْ مواقعِ الويب الصورَ، أغاني، ومقتطفات فلمِ مستويةِ. أي حاسوب أساسه بانتيوم وa إتّصال الإنترنتِ سريعِ ضروري لإسْتِعْمال هذه المصادرِ عملياً، لكن يَتخيّلُ طلابَ المشاريعَ يُمْكِنُ أَنْ يُطوّروا مَعهم.
المصادر الأساسية متوفرة في مناطقِ الدراسات الإجتماعيةِ الراضيةِ ما عدا التأريخِ أَو الحكومةِ. كُلّ أنواع البياناتِ الإقتصاديةِ، بضمن ذلك الإنتاج القومي الإجمالي لكل فرد، يَقْفلُ نِسَبَ إقتصاديةَ، وإتّجاهات طويلة المدى لكُلّ أمة متوفرة في موقعِ البنك الدولي [إتش تي تي بي: //www. worldbank. org]. أي موقع ويب جيد لمعلمي الإقتصادِ مُدَارونُ مِن قِبل كيم Sosin وزملائه جيمس دِكّ وماري لين Reiser في جامعةِ Omaha [إتش تي تي بي: //ecedweb. unomaha. edu / يُعلّمُ. htm]. مِنْ خططِ الدرسِ إلى الصلاتِ إلى كُلّ أنواع المواقعِ المساعدةِ، معلمو إقتصادِ سَيَجِدونَ ما هم يَبْحثونَ عنهم.
بوابات إنترنت الصنفَ أَو المدرسةَ.
إحدى أفضل الطرقِ لإسْتِعْمال الإنترنتِ لمُسَاعَدَة الطلابِ والمعلمين أَنْ يَخْلقوا a موقع "بوابةِ" لa قسم دراسات مدرسةِ الإجتماعيةِ. أي بوابة a موقع شبكة عالميةِ صمّمَ للعَمَل كa "نقطة رئيسية مِنْ الدخولِ" إلى الويبِ، وتَعْرضُ دليلَ شاملَ مِنْ مواقعِ الويب ومصادرِ الإنترنتِ الأخرى , a ماكنة بحث، أَو كلا. بوابات إنترنت لمستويات الدرجةِ الفرديةِ، مواضيع، أَو فصول كثيراً جزءَ a موقع بوابةِ مدرسةِ الأكبرِ. بوابات الإنترنت خصوصاً للمعلمين يُمْكِنُ أَنْ يَتضمّنوا الصلاتَ إلى المجلسِ الوطنيِ للدراسات الإجتماعيةِ (إن سي إس إس) موقع، فرص تطويرِ محترفةِ، دور مقاصة إيريك، ومصادر أخرى. صفحات طالبِ يُمْكِنُ أَنْ تَتضمّنَ مهامَ الواجب البيتي , a منهج فصلِ دراسي، يَرتبطُ إلى المصادرِ خاطَ بشكل مُحدّد إلى مهامِ الصنفِ، وتعاليم تصنيف سلع مستويةِ. في بَعْض الجالياتِ، أباء يُشجّعونَ لإسْتِعْمال هذه المواقعِ لبَقاء مطّلعةِ مِنْ مهامِ الطالبِ وتُعلّمُ أخباراً.
بَعْض الأمثلةِ الممتازةِ للمدرسةِ، إدارية، ومواقع فصلِ:
* Princeton، أوهايو [http://www.phs.princeton.k12.oh.us/]
* ألاتشوا، يُحدّدُ دراسات فلوريدا الإجتماعيةُ موقع (يَتضمّنُ معاييرَ دراسات فلوريدا الإجتماعيةِ) [إتش تي تي بي: //www. sbac. edu /~fhs/ SocStudHome. htm]
* مقاطعة مونتغومري، تُعلّمُ ميريلند برنامج الدراسات الإجتماعيةَ [http://www.mcps.k12.med.us/curriculum/socialstd]
السفرات الميدانية الإفتراضية.
المعلمون والطلاب يُمْكِنُ أَنْ يَأْخذوا السفرات الميدانيةَ عن طريق الإنترنتِ. مِنْ a زيارة إلى البيت الأبيضِ [http://www.whitehouse.gov] إلى معارضِ فنّ الأمريكان الأصليينِ الأفريقيِ وقَبْلَ الكولومبيِ في معهدِ الفَنِّ المشهورِ لشيكاغو [http://www.artic.edu/] إلى a جولة الأهرامِ المصريةِ [http://www.pbs.org/wgbh/nova/pyramid/], العديد مِنْ المواقعِ التأريخيةِ والمُعاصرةِ فقط على بُعدِ بضعة نقرات فأرِ. إضافة إلى ذلك، منذ العديد مِنْ مواقعِ السفرة الميدانيةِ الإفتراضيةِ مصمّمة خصيصاً للتعليمِ، يَعْرضونَ خططَ الدرسِ ونشاطاتِ الطالبِ، العديد مِنْ الذي تفاعلية. إحدى أفضل المواقعِ للجولاتِ والموادِ مصمّمة من قبلِ بشكل جيدِ التعليميةِ قناةُ الإكتشافَ على الإنترنتَ [إتش تي تي بي: //www. الإكتشاف. com].
لكن لا يَتوقّفُ ب"أَخْذ" الطلابِ على السفرات الميدانيةِ في قاعةِ الدروس أَو يُعيّنُ طلاب لسفرات وجهةِ النظر الميدانيةِ كجزء مِنْ مهمةِ مجموعةِ أَو فردِ. الطلاب يُمْكِنُ أَنْ يَخْلقوا سفراتهم الميدانيةَ الإفتراضيةَ الخاصةَ للمواقعِ التأريخيةِ المحليّةِ، أَو مستوية مِنْ مدرستِهم. عندما يَرونَ بضعة سفرة ميدانية تُحدّدُ موقع، هم سَيَفْهمونَ كَيفَ يُصمّمونَ مواقعَهم الخاصةَ. مَع a آلة تصوير رقمية وقليلاً مِنْ الممارسةِ، طلاب يُمْكِنُ أَنْ يَخْلقوا مشاريعَ ممتازةَ. لرُؤية الذي a مجموعة الطلابِ في الدرجاتِ 3-12 مَع a رحلة إفتراضية خمسة أيام في كافة أنحاء العالم، يَزُورُ [إتش تي تي بي ://www فوز 4 edu. com / خيال / رحلة /].
"نشر" عملِ الطالبِ.
كُلّ شيء ذلك المعلمين عَرضوا مرّة على لوحاتِ الإعلانات، مِنْ المقالاتِ التقليديةِ إلى عمل الطالبِ الفني، يُمْكِنُ أَنْ يُرسَلَ على بواباتِ إنترنت المدرسةَ أَو قاعةَ الدروس. مشاريع مُتقَنة لدرجة أكبر، مثل الرحلةِ العالميةِ خمسة أيامِ وَصفتْ فوق، يُمْكِنُ أَنْ يُنْشَرَ على الموقعِ. تيم Dugan تاسع graders في Princeton (أوهايو) مدرسة عليا شاركَ في مشروعِ بين حقول الدراسةِ على التأريخِ والإحصائياتِ العشرونِ للقرنِ. بَحثوا a مقبرة يهودية في Cincinnati، مَخْلُوقة a قاعدة بيانات المقابرِ، وجَعلتْ الإرتباطاتَ بالبعض مِنْ تلك المدفونةِ هناك إلى الأحداثِ التأريخيةِ الهامّةِ [إتش تي تي بي ://www.phs.princeton.k 12. أوه. نا / جمهور / دروس /]. لرُؤية الذي طلابِ درجةِ ثالثِ في a مدرسة جنوبِ إنديانا ريفيةِ يُمْكِنُ أَنْ تَعمَلُ مَع a مشروع على الصين، يُشيرُ متصفحَ ويبكَ إلى [إتش تي تي بي ://www.fi.edu/ زملاء / زميل 1 /apr 99 /].
خطط درسِ.
هناك عدد ساحق تقريباً مِنْ مواقعِ الويب بخططِ الدرسِ. البعض مِنْ أَنَّهُمْ مصمّم خصيصاً للمحتوى على موقعِهم، مثل [إتش تي تي بي: //www. الإكتشاف. com]. الآخرون تجميعَ خططِ الدرسِ طوّرَ لa مشروع معيّن، مثل أولئك مِنْ المجلسِ الوطنيِ للدراسات الإجتماعيةِ / يُسلّطُ زملاءَ Keizai Koho على التعليم حول اليابان [إتش تي تي بي: //www. إنديانا. edu /~ اليابان /]. تقريباً كلّهم يُمْكِنُ أَنْ يُزوّدوا أفكارَ مفيدةَ للمعلمين، بالرغم من أن الدروسِ قَدْ تَتطلّبُ بَعْض التنقيحِ لتَلْبِية حاجاتِ معيّنةِ مِنْ الأدلاءِ وطالبِ المنهجِ المحليِّ / حاجات معلّمِ. فقط نوع "خطط درسِ دراسات إجتماعيةِ" إلى أيّ ماكنة بحث الإنترنتِ وكن مستعدّاً لآلافِ الضرباتِ.
الخاتمة.
هذا الملخّصِ يَتضمّنُ فقط بضعة أمثلة كَمْ الإنترنت يُمكنُ أَنْ تَكُونَ مستعملة من قبل معلمين وطلابِ الدراسات الإجتماعيةِ. أي أشارَ بحثُ الإنترنتِ أخير إليه بين 5,000 1.5 مليون موقعِ ويب على "دراسات المواضيعِ الإجتماعيةِ المشتركةِ و"تعليم ويَتعلّمانِ."
لكلا المبتدئون ومعلمون أذكياء في الإنترنت الأكثر تجربة، المواقع أدرجتْ تحت موصّى بها.
* [http://www.ncss.org] - المجلس الوطني لموقعِ ويب الدراسات الإجتماعيةَ
إذاعة BBC
ابحث فى مدونتى
form method="get" action="/search" id="search">
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
المشاركات الشائعة
-
الوحدة الثانية * الدرس الأول : النشاط الاقتصادى . س ١ : ما المقصود بالنشاط الاقتصادى ؟ النشاط الاقتصادى هو الاعمال التى يمارسها...
-
تاريخ مصر وحضارتها فى عصر البطالمة --- النقاط الرئيسية ---موجز سريع وتمهيد من هو الإسكندر المقدونى؟مجىء الإسكندر إلى مصرتأسيس مدينة ال...
-
الدرس الرابع مصر والمسيحية دخلت المسيحية مصر فى منتصف القرن الأول الميلادى على يد القديس مرقص . بم تفسر : * إقبال المصريين على...
-
كانت في إيطاليا بلاد تعرف قديماً بإسم "لاسيوم" مؤلفة من ثلاثين مدينة مستقلة في إدارتها وشئونها الداخلية ، ولكنها متحدة مع بع...
-
في ظل التطور المعرفي، والنظريات التربوية، تأتي أساليب التدريس الحديثة، والتي تعتبر المتعلم محور العملية التعليمية على غرار ما تقوم عليه ا...
-
بحث عن الحمله الفرنسيه لطلاب الصف السادس الابتدائى والثالث الاعدادى انقر للتحميل بحث عن الحملة الفرنسية على مصر مق...
-
التدريس التبادلي يقصــد بالتدريس التبادلي Reciprocal Teaching نشاط تعليمي يأخــذ شكل حوار بين المعلمين والطـــلاب فيما يخص نصاً قر...
-
تخطيط الاستراتيجيه الصف الرابع الابتدائى الوحدة الرابعه الدرس التانى الوحدة بين اقاليم مصر القديمة الاهداف 1- ان ...
-
جغرافيا الأخطار الطبيعيـــة الصف الأول الإعدادي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ...
-
ضع كلمة(صح) أمام العبارة الصحيحة وكلمة ) خطأ) أمام العبارة الخاطئة : 1. اتبع نظام الشورى فى اختيار الخلفاء الرا...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق